التخطي إلى المحتوى

تحذر الأرصاد الجوية المواطنين من أحوال الطقس يوم الجمعة 27 يونيو 2024. كشفت الأرصاد الجوية أن يسود يوم الجمعة طقس حار ورطب على السواحل الشمالية، حار ورطب ليلا على معظم المناطق، ومعتدل ورطب على السواحل الشمالية، مبينة – وجود اضطراب في الملاحة البحرية على الساحل الغربي للبحر الأبيض المتوسط ​​وسرعة الرياح (40:50 كم/ساعة) وارتفاع الموج (2.5:1.5 م).

ووفقا لتقارير الطقس الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، فمن المتوقع أن تتباين درجات الحرارة في مناطق مصر على النحو التالي:

حالة الطقس غدا الجمعة 28/6/2024

يستمر الطقس الحار على القاهرة الخميس 27 يونيو 2024.

القاهرة الكبرى

درجة الحرارة القصوى: 39

درجة الحرارة الدنيا: 26

مصر السفلى ومدن القناة

درجة الحرارة القصوى: 38

درجة الحرارة الدنيا: 25

ساحل شمال الغربي

درجة الحرارة القصوى: 32

درجة الحرارة الدنيا: 23

الساحل الشمالي الشرقي ووسط سيناء

درجة الحرارة القصوى: 33

درجة الحرارة الدنيا: 24

نصائح للوقاية من موجة الحر

بالنظر إلى درجة الحرارة، يفضل ارتداء الملابس البيضاء نظراً لقدرتها على عكس الحرارة، حيث أن اللون الأبيض يعكس أشعة الشمس بشكل فعال، مما يقلل من امتصاص الحرارة، حيث يعتبر اللون الأبيض مثالياً لتبديد الحرارة الزائدة، كما أنه يساعد على تهوية الجسم بشكل أفضل. ويساعد في التخلص من الحرارة المتراكمة.

ماذا يقول المسلم في الحر الشديد؟

هذا هو الدعاء المجاني الموصى به في الإسلام:

لا إله إلا الله ما أشد حر هذا اليوم، اللهم قني من حر جهنم، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير ما بعده، وأسألك خير ما فيه أعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده، اللهم إني أعوذ بك من الحر والبرد، ومن ضيق القلب، وضيقة الصدر، يا الله. ، أسألك خير هذا اليوم وما فيه وما بعده، وأعوذ بك من شر هذا اليوم وما فيه وما فيه. أما بعد ذلك فاللهم إني أعوذ بك من الحر والبرد وضيق القلب وضيقة الصدر.

وهذا الدعاء يسأل الله عز وجل الحماية والخير في هذا اليوم الحار، وأن يعوذ به من أي مكروه أو مشاكل قد تنشأ عن هذا الطقس الحار. وهذا من الأدعية المستحبة في الإسلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *