التخطي إلى المحتوى

أكد أحمد عيد عبد الملك، نجم الكرة المصرية السابق، أن نادي الزمالك استنفر العديد من الأندية بسبب أزمة تنظيم مسابقة الدوري المصري، لافتا إلى أن أندية إنبي والمقاولون وبلدية المحلة والأهلي. نادي المصري، الذي تأثر بجدول المنافسات، يتحدث الآن علنًا في ظل عدم وجود حلول لجدول الدوري.

تصريحات أحمد عيد عبد الملك

وقال عبد الملك، في حديثه لبرنامج Box to Box على قناة ETC: “لقد مرت كرة القدم المصرية بالعديد من الأزمات منذ أحداث بورسعيد، وهو ما انعكس على حالة الكرة المصرية وتراجع منتخبات مصر، إضافة إلى تراجع الدوري المصري إلى مستوى الدوريات العربية التي كانت أكثر شعبية”.

وأضاف: “نادي الزمالك بالتأكيد بعيد عن المنافسة على بطولة الدوري، ولا فرق بالنسبة لي أن الأهلي فاز بالنقاط الثلاث، لكن الأهم نتيجة ما حققه الزمالك مؤخرا من مكاسب للكرة المصرية، وسيشهد الموسم المقبل موسماً استثنائياً، وسيتم الإعلان عن جدول الدوري اعتباراً من اليوم الأول للأخير.

وتابع: “الزمالك اختار عدم خوض مباراة الأهلي لتكون مثل المياه الساكنة، ووضع النادي نفسه في (طلقة المدفع) ودافع النادي الأبيض عن حق جماهيره في الحصول على دوري منتظم”. والتي ستشهد الإثارة والمنافسة.”

وتابع: “هناك رؤساء أندية بدأوا يتحدثون بجرأة، مثل أيمن الشريعي الذي يدافع عن ناديه وانتظام مسابقة الدوري، وهناك بعض المسؤولين القادرين على إظهار قوة الدوري يتعافون”. الموسم التالي، وبالطبع هناك أندية شعبية لها تأثير على البطولة، بغض النظر عن وجود عدد كبير من الأندية الشركاتية والمؤسساتية».

وتابع: “جميع أندية العالم تستعد للموسم المقبل، ويصعب على النجوم العالميين في الأندية الأوروبية الكبرى المشاركة في الأولمبياد، وكل ناد يبحث عن مصلحته، والمشكلة حاليا بين المنتخب الأولمبي والأندية بسبب سوء التخطيط، ففي الموسم الرابع الدوري ينتهي متأخرا جدا».

وأشار إلى أن جميع دوريات كورونا تعافت باستثناء الدوري المصري، وأن الأزمات لا بد من حلها طالما أن هناك 35 لاعبا في قائمة كل نادي. وإلا فلماذا يُسمح للأندية المصرية بتسجيل كل هذا العدد من اللاعبين؟ لكن الأندية في مصر لا تفكر إلا في نفسها، ولم يكن هناك مجلس إدارة قوي في اتحاد الكرة يتخذ قرارا قويا وينفذه.

وأضاف: “أي ناد يريد جدول الدوري من اليوم الأول إلى الأخير، جميع الأندية ستبدأ فترات الإعداد وتريد معرفة الخطط المناسبة وتوزيع الأحمال، بالإضافة إلى إبرام الصفقات الجديدة”.

وتابع: “الدوري ينتهي يوم 18 أغسطس، وعلى سبيل المثال من الصعب على فريق غزل المحلة التعاقد مع لاعب جديد بالدوري الممتاز، خاصة أنه يحتاج إلى راحة لمدة أسبوعين على الأقل، ينضم بعدها للنادي قبل عشرة أيام”. بداية الدوري الجديد، كما لا أعلم قائمة التسجيل لهذا الموسم تتعلق بلائحة تسجيل اللاعبين، موضوع (السمك – الحليب – التمر الهندي).”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *