التخطي إلى المحتوى

دكتور. أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي تنظم برنامج تدريب صيفي لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في مجال برمجيات الأنظمة المدمجة والروبوتات، بهدف تعريفهم بأحدث البرمجيات والروبوتات. تقنيات الذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة لبرمجة وتصميم الروبوتات.

دكتور. وأوضح الخشت أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار مساهمة الجامعة والكلية في خدمة المجتمع من خلال التدريب على برمجيات الأنظمة المدمجة والروبوتات، واستجابة لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في مجال البرمجيات المتماسكة. وتكنولوجيا المعلومات.

دكتور. وقال محمد الخشت إن البرنامج يهدف إلى تعريف الطلاب بأحدث التقنيات البرمجية والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة لبرمجة وتصميم الروبوتات، وتحسين التفكير الإبداعي ومهارات حل المشكلات، وفتح الباب أمام الدراسة الثانوية. للتعرف على أقسام وتخصصات كلية الحاسبات لتحفيزهم على الالتحاق بها مستقبلاً.

دكتور. من جانبه أوضح رضا عبد الوهاب، عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، أن البرنامج التدريبي سيعقد خلال شهر يوليو بالفرع الدولي للجامعة، على أن يمتلك الطلاب المتقدمون المهارات الأساسية في استخدام الحاسب الآلي. .

وقال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي إن البرنامج التدريبي يهدف إلى زيادة اهتمام الطلبة بمجال البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وتحسين مهاراتهم في برمجة وتصميم الروبوتات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *