التخطي إلى المحتوى

أثبت تقرير لجنة تقصي الحقائق بمحافظة الإسكندرية أن ما حدث في مباراة سموحة وبيراميدز بالدوري كان مشكلة كهربائية وليس لها علاقة بالحريق، وأن المشكلة حدثت قبل أكثر من نصف ساعة من معرفة بداية المباراة . لم يتخذ أحد أي إجراء لإصلاح المشكلة.

وجاء تقرير اللجنة على النحو التالي:

وأثناء تواجد الفني تبين وجود انقطاع في محول 520 في تمام الساعة 18:30 بمساعدة قسم العمليات، لكن لم يحضر أحد عندما سألوا عن الاحتياطات والإجراءات التي اتخذتها شركة الكهرباء لمنع ذلك. وقال إنه سيتم تخفيض الجهد العالي، وأنه سيكون في مساره الخاص في الساعة الثامنة والنصف مساء سمعنا إنذار الحريق المركزي ودخان كثيف يخرج من الغرفة. فتحت الغرفة بمفتاحه، فهرع ورائي رجال الدفاع المدني الذين كانوا في الملعب حينها. وانعدمت الرؤية بسبب الدخان الكثيف المتصاعد من الغرفة.

علماً أنه لم يتم ملاحظة أي مصدر لهب أو حريق، وشاهدنا وحدات التكييف تذوب، وتبين أن وحدات التكييف والعادم تعمل، وكانت الغرفة في درجة حرارة عادية، بالضبط الساعة 7:45 مساءً. قبل نهاية الشوط الأول وبالتالي كانت الفترة بين حركة المرور وظهور الدخان حوالي نصف ساعة، وهذه الفترة كافية لإحداث حريق.

وقد اتفقت اللجنة بكامل أعضائها على ما يلي:

وقام المعنيون بإستاد الإسكندرية والحماية المدنية باتخاذ كافة الإجراءات بالإمكانات المتاحة لهم، وأدى وجود نقطة ساخنة بالقرب من الموقع إلى السيطرة على الوضع خلال فترة قصيرة حوالي 12 دقيقة دون تفاقم المشكلة دقائق. .

السبب الرئيسي الذي أدى إلى وقوع الحادث هو ارتفاع درجة الحرارة في غرفة الكهرباء، والذي من الممكن أن يكون بسبب العوامل الخارجية التالية:

ترتفع درجة حرارة الهواء عادة في الصيف.

عدم استقرار الجهد الكهربائي للتيار الكهربائي الداخل لملعب شركة كهرباء مارع مقدس في ذمة الله عفا عليه الزمن.

مكونات الغرفة الكهربائية وعدم إجراء الصيانة الدورية لها منذ تركيبها عام 2019 وحتى تاريخه

للأسباب المذكورة أعلاه من مديرية الشباب والرياضة

عدم إجراء صيانة دورية لنظام الإطفاء الذاتي الأوتوماتيكي

توصيات لجنة الحقيقة

اتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة التعاقد مع شركة صيانة متخصصة في الأعمال الكهربائية لإصلاح الأضرار.

تعليمات مديرية الشباب والرياضة بمخاطبة الجهات ذات العلاقة واستعدت الشركة لتزويدنا بالخطة التفصيلية لنظام الضغط والإطفاء بملعب الإسكندرية.

إضافة منظمات الجهد للحفاظ على استقرار التيار الكهربائي الداخل إلى الملعب

فحص كافة الغرف ولوحات التوزيع الكهربائية الداخلية بالملعب لمنع تكرار المشكلة.

إنشاء غرفة تحكم مركزية لمراقبة حالة الغرف من حيث درجة الحرارة والتيار الكهربائي ونظام الحريق.

وبناء على تقرير الملعب يتضح أن ما حدث هو ماس كهربائي هو الذي تسبب في الحريق، الأمر الذي يحمل اللوائح ومسؤولية نادي سموحة عما حدث، ومنح بيراميدز نقاط المباراة، واعتبارهما الفائز. بفارق هدفين. حر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *