التخطي إلى المحتوى

وقال اللواء الركن ياسر الطودي قائد قوات الحاوي خلال المؤتمر الصحفي بمناسبة عيد القوات: إن قيادة القوات الجوية تدرك أن الثروة الحقيقية تكمن في الفرد المقاتل الذي هو الركيزة الأساسية للدولة النظام القتالي للقوات الجوية ويجب أن يشمله التوعية والتدريب والمحافظة على معنوياته، وأننا نؤمن بأهمية حل المشكلات وتوفير المناخ الملائم والرعاية اللازمة للقوات كعودة بسيطة على النظام القتالي للقوات الجوية. ويبذلون الجهد والعرق، كل في موقعه، من خلال توفير وسائل العيش الحضارية من خلال إنشاء معسكرات إيواء حضارية للوحدات القتالية، ومرافق متطورة ومراكز ثقافية وترفيهية لرفع معنويات المقاتلين”.

وتابع اللواء ياسر التودي: لا يفوتنا أهمية ترسيخ العقيدة الدينية الفريدة للمقاتل المصري، والتي تميزه عن بقية المقاتلين. كما تم تشكيل مجموعة.
من دور الدفاع الجوي في تقديم الخدمات الاجتماعية للضباط وأسرهم، وكذلك التطوير المتلاحق للقرية الرياضية المتكاملة للقوات الجوية، بما تمثله من قيمة مضافة في خدمة قطاع الرياضة المدنية، بما لها من أنشطة رياضية متنوعة تناسب جميع الفئات لتمكين أطفال القوات الجوية وأسرهم وكذلك المدنيين. وتحرص قيادة القوة الجوية على تحفيز القادة والضباط وأبنائهم ونشر روح الحق. المنافسة بينهم من خلال تنظيم المسابقات (العلمية، الرياضية) وتكريم المتميزين منهم. كما تهتم القوات الجوية بزيارة أبنائها الجرحى في المستشفيات من وقت لآخر لمعرفة ما إذا كانوا يحصلون على شكل من أشكال المشاركة المجتمعية التي يستحقها هؤلاء الرجال.

وأكد قائد الجيش وقال: إن “قوات الدفاع الجوي تعزز العلاقات مع نظيراتها في الدول الصديقة من خلال تنفيذ التدريبات المشتركة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة: أمريكا (النجم الساطع)، روسيا (سهم الصداقة)، ​​اليونان (ميدوسا).” وباكستان (المدافعون عن السماء)، والمملكة العربية السعودية (السهم الثاقب)، والأردن (العقبة)، والكويت (سيف العرب)، ونخطط لتدريب مشترك مع دول أخرى في المستقبل القريب، مما سيعزز العلاقات مع الدول الصديقة. زيادة والمساعدة على تبادل الخبرات والمهارات والمشاركة في المسابقات الدولية مع الدول المتقدمة (روسيا، الصين) في مراكز متقدمة في هذه المسابقات ومن أمثلة ذلك السماء الصافية تبادل الزيارات والتعايش ضمن وحدات مماثلة يتضمن الخبرات العملية أنشطة تبادل الحضور مع القوات/المراقبين لاكتساب الخبرات والمهارات والتعرف على عقد ورش عمل لتبادل الخبرات في مختلف المجالات (العمليات، التدريب، البحث). الضباط وضباط الصف من خلال الدورات العامة والمتخصصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *