التخطي إلى المحتوى

بينما تناقش فرنسا مستقبلها في الانتخابات التشريعية، يستعد منتخبها لمباراة مصيرية، غداً الاثنين، أمام بلجيكا في دور الـ16 لبطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، والتي ستقام في مدينة دوسلدورف، حيث سيقام تكون مواجهة مثيرة بين النجمين كيليان مبابي وكيفن دي بروين لتجاوز تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

ويقود كلا اللاعبين حلم بلادهما في البطولة، وسيضطر أحدهما إلى الرحيل لأن أخطاء فريقيهما في دور المجموعات جعلتهما يتصادمان بعد احتلالهما مركز الوصيف، وسيلتقيان مبكرا في مواجهة كبرى. .

ورغم كل الصعاب، أنهت فرنسا المركز الثاني في المجموعة الرابعة، بفوز واحد وتعادلين، بفارق نقطة واحدة عن النمسا المتصدرة، بينما احتلت بلجيكا أيضًا المركز الثاني في المجموعة الخامسة، بفوز واحد وتعادل وهزيمة. بفارق الأهداف خلف رومانيا في المجموعة التي انتهت بأربع نقاط لجميع منتخباتها.

مبابي ودي بروين.. مواجهة من العيار الثقيل

وتعتمد فرنسا حاليا على مبابي في الهجوم، والذي سجل هدفه الوحيد في البطولة حتى الآن، لكن ذلك جاء من ركلة جزاء أمام بولندا، فيما ساهم ماكسي فوبر في تسجيل هدف في مرماه لفرنسا أمام منتخب بلاده النمسا، وهو ما منحهم الثلاثية. . علامات.

في المقابل، سجل دي بروين أحد هدفي منتخب بلجيكا حتى الآن في البطولة أمام رومانيا، في المباراة التي انتهت بمباراة دون رد لصالح “الشياطين”، حيث سجل الهدف الأول زميله يوري تيليمانس.

وتمثل المباراة تحديا جديدا أمام مبابي الذي سيلعب لريال مدريد الموسم المقبل بعد أن أنهى مسيرته في باريس سان جيرمان، والذي سيشارك في مباراة الغد مرتديا قناع وجه جديد لحماية أنفه المكسور كما حدث. تم تقليصه إلى أقصى حد لمساعدته على الرؤية بشكل جيد في الملعب، وليشعر بالراحة خلال المواجهة مع بلجيكا، وكان يدور في ذهنه سيناريو كأس العالم 2018، عندما طردتهم فرنسا ثم فازت باللقب. .

ويقود دي بروين حلم بلجيكا بالفوز بلقب كبير حيث يعتبر أفضل لاعبيها، وكان أحد أفراد الجيل السابق العظيم، لكنه يقود الجيل الحالي أيضا رغم المشاكل التي واجهها الفريق في دور المجموعات. حيث خسر أمام سلوفاكيا، وفاز على رومانيا، وتعادل أمام أوكرانيا، وسط معاناة جماهيره من أجل التأهل إلى دور الـ16.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *