التخطي إلى المحتوى

لم يكن لدى جوليان ناجيلسمان مدرب منتخب ألمانيا أي شك في جدارة فريقه بالفوز على الدنمارك في دور الـ16 لكأس أمم أوروبا، بينما كان لنظيره الدنماركي كاسبر هيولماند رأي مختلف.

تأهل المنتخب الألماني إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا، بعد فوزه على المنتخب الدنماركي 2-0، في دور الـ16 للمسابقة القارية.

وتسببت الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية في توقف الشوط الأول لمدة 30 دقيقة، قبل أن يلغي حكم الفيديو المساعد هدفا للدنمارك سجله يواكيم أندرسن في الشوط الثاني بسبب سقوط إصبع قدم زميله توماس ديلاني بداعي التسلل.

وحصل المنتخب الألماني على ركلة جزاء بسبب لمسة يد مثيرة للجدل من أندرسن بعد وقت قصير من الهدف الملغي، بعد تدخل حكم الفيديو المساعد أيضا، ليسمح لكاي هافرتز بتسديد الركلة بنجاح، مفتتحا التسجيل لألمانيا، قبل أن يضع جمال موسيالا الهدف. تقدم أصحاب الأرض بهدف آخر.

وفي حديثه لقناة ZDF التلفزيونية الألمانية حول تسلل ديلاني، قال ناجلزمان: “لقد كانت قضية صعبة للغاية. لكن تقنية VAR موجودة منذ فترة طويلة، وهي تجعل اللعبة أكثر عدالة، ويتم اتخاذ قرارات حاسمة وغير واضحة. بواسطة الكمبيوتر.”

قرارات التحكيم تثير الجدل في تأهل ألمانيا إلى ربع النهائي

وأضاف: “أعتقد أن أول 20 دقيقة في مباراة الدنمارك كانت الأفضل من جانبنا. نحتاج لمزيد من الوقت في جميع المراحل، والتحلي بالصبر أكثر”.

ورفض ناجلزمان التعليق على لمسة اليد لكن أندرسن، الذي خسر فريقه أيضًا أمام إنجلترا في نصف نهائي أمم أوروبا الأخيرة (يورو 2021) بعد ركلة جزاء مثيرة للجدل، أظهر علامات الغضب بعد حصوله على ركلة جزاء.

ومدت ذراع أندرسن لتلمس الكرة العرضية التي أرسلها ديفيد راوم إلى داخل منطقة الجزاء، يد لاعب المنتخب الدنماركي، حيث تم الكشف عن المباراة عن طريق شريحة جديدة في الكرة.

وقال أندرسن لقناة TV2: “إنه أمر جنوني لأنه لا توجد أدنى علامة على وجود ركلة جزاء. لقد كان على بعد نصف متر مني وسدد الكرة في يدي، لذا لا أعرف ماذا أفعل أيضًا؟

انتقد العديد من النقاد في جميع أنحاء أوروبا قرار الحكم بمنح ركلة الجزاء، وحتى الألمان أنفسهم.

وقال روبرت هوث، مدافع المنتخب الألماني السابق، لبي بي سي: “شعرت بخيبة أمل كبيرة. أستطيع أن أرى سبب وجود ذراع يواكيم أندرسن في هذا الوضع. إنها لمسة بسيطة. إنه أمر مؤسف للغاية”.

ورأى البعض أن عملية التسلل كانت غامضة للغاية، على الرغم من أن القرار تم اتخاذه من خلال نظام التسلل شبه الآلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *