التخطي إلى المحتوى

أكد ضياء السيد، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، أن المقارنات تحدث دائما بين بعض المسؤولين في ملف صفقات النادي، عندما ينجح طرف على حساب طرف آخر، مشيرا إلى ضرورة الهدوء والتركيز لمعالجة الموضوع المهم الفضفاض. . الملفات الخاصة بضم اللاعبين، موضحا أن أمير توفيق مديرا فنيا يسعى لإتمام الصفقة دون اختيار أي لاعب ترشحه اللجنة الكشفية.

وقال في تصريحات عن برنامج Box to Box: “اللجنة الكشفية بقيادة هاني رمزي هي من تستحق اللوم، لأن الخبرات ليست جيدة، والاحتياجات دائما في المراكز (الاقتصادية والفنية).” .. والصفقة التي تم اختيارها تتوافق مع احتياجات الفريق، ولا أستطيع أن أتخيل أنها ستكون كذلك”. الأهلي بلا رأس حربة منذ 5 مواسم».

وأضاف: “من السهل التعاقد مع مهاجم من النخبة والقوي، وأنا مستغرب جدًا مما يحدث في ملف الصفقات، ومن المفترض أن يكون هناك إدارة كشافة تعمل طوال العام لتحديد المراكز التي يحتاجها الأهلي”. للتعاقد معهم في الميركاتو”.

وتابع: “الميركاتو الصيفي هو الأهم بالنسبة للأهلي. يجب أن يكون هناك 5 أجانب في الملعب لأن الفريق الأحمر سيشارك في بطولات كبيرة بجوائز مالية كبيرة. الأهلي حاليا لديه محترف واحد تقريبا يلعب في كل مباراة.

وأضاف: “الخماسي الأجنبي يجب أن يتواجد داخل المستطيل الأخضر، وهم نصف فريق ويدفعون بالدولار، وهناك لجنة كشافة مهمتها الدائمة ترشيح اللاعبين وهناك اختيارات لأي مدير فني جديد”.

وعن موقف بلعيد، قال ضياء السيد: “كان هناك تحول في الصفقة بناء على نصيحة للاعب من المدرب الجزائري، والأهلي كان قريبا من إتمام الصفقة، ولكن كان هناك اجتماع الذي دار بين مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم ووالد اللاعب وزين بلعيد وأقنعوه بالرحيل إلى أوروبا… بغض النظر عن الجانب المالي وهو التفكير المهني لأنه في المستقبل سيستفيد ماليا. “

وأشار إلى أن الأهلي يحتاج إلى تغيير بعض اللاعبين الأجانب، وهناك عدم وضوح بشأن أليو ديينج، ومن الأفضل له الرحيل وضم لاعب آخر، ونفس الأمر بالنسبة لبيرسي تاو، وضم رضا. سليم لمعرفة ما هو سبب انخفاض مستواه، موضحا أنه يجب تعويض المتوفى، أما الرحيل فيجب تعويضه ويجب توسيع القاعدة في الاختيارات من أفريقيا وأمريكا اللاتينية.

وأضاف: “علي معلول يجب أن يبقى في الأهلي للموسمين المقبلين، وسيعود للأهلي في يناير المقبل، ومن حق كولر أيضًا طلب ضم يحيى عطية الله، لكن يجب دراسة ذلك بعناية”. “جزء من الأهلي وكولر بشأن ملف الظهير الأيسر”.

وتابع: “هناك العديد من الخيارات التي يمكن أن يتعاقد معها الأهلي، ولهذا أطالب بضرورة توسيع الخيارات أمام الجهاز الفني”.

وعن مباراة الأهلي وطلائع الجيش قال: “الفريق الأحمر يريد الحصول على 3 نقاط فقط، بخلاف الأداء الفني. ويتعامل الجهاز الفني مع كل مباراة على حدة، في ظل الضغط والإرهاق وحالة “الملل” التي يعاني منها لاعبو الفريق، وفي كل مباراة يحاول المدرب إيجاد دوافع جديدة للاعبين.

وتابع: “لا أجد حاليا أي مبرر لما فعله كهربا، والمدرب يعتمد دائما على أسلوب واحد في العقاب، وكهربا لعب مباراتين وربما لم يكن في أفضل مستوى فني ليدفع بموديست إلى ظهوره الأخير في البطولة”. النادي، وأنا أؤيد معاقبة اللاعب لأن الانضباط والالتزام هما ما يحقق الفوز في النهاية”.

وأضاف: “استمرار الدوري حتى الآن يفسد أشياء كثيرة منها ملف التعاقدات لكل ناد، والبعض قد يرحل دون إنهاء الموسم مع الأهلي، وملف البيع والشراء سيء في مصر نتيجة ذلك”. نظام المنافسة في مصر.”

واختتم: “يجب تواجد جميع اللاعبين الأساسيين في منتخب مصر الأولمبي في الأولمبياد.. ومسألة اختيار 3 لاعبين فوق السن هي دائمًا عملية استعراضية، ولم يسبق لها الفوز بمعظم البطولات، والوحيد الذي يفضل الفريق فنياً وإعلامياً هو محمد صلاح. وإلا لم يتحقق”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *