التخطي إلى المحتوى

بعد مرور 12 عاماً على فوز إسبانيا على فرنسا في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا (يورو 2012) بهدفين سجلهما تشابي ألونسو، نجح “الماتادور” في التأهل إلى الدور ربع النهائي من نسخة العام الحالي التي استضافتها ألمانيا. على حساب جورجيا (4-1) في دور الـ16 في نفس توقيت المباراة الأصلية، دون شوطين إضافيين.

اكتساح جورجيا يعيد ذكريات يورو 2012 لإسبانيا

وتمكن الإسبان من قلب تأخرهم مبكراً بمساعدة النيران الصديقة عبر هدف المدافع روبن لي نورمان، ليحققوا فوزاً كبيراً بنتيجة (4-1) بأهداف رودري وفابيان رويز ونيكو ويليامز وداني أولمو. .

وهي المرة الأولى التي يتجاوز فيها منتخب “لاروخا” دور الستة عشر في بطولة كبرى دون استخدام الوقت الإضافي، منذ فوزه على فرنسا في 23 يونيو 2012، بركلة جزاء نفذها النجم السابق تشابي ألونسو في ربع النهائي. – نهائيات البطولة التي فاز بها للمرة الأخيرة في ذلك العام.

وفي مونديال البرازيل 2014، لم يتأهل المنتخب الإسباني حتى إلى الدور الثاني، واكتفى بتوديع البطولة في دور المجموعات.

وبعد ذلك بعامين، خرج الإسبان من بطولة أوروبا من دور الـ16 في فرنسا، بالخسارة 2-0 أمام إيطاليا، وهو ما تكرر في كأس العالم 2018 في روسيا، عندما خسروا “بشكل مفاجئ” على أرضهم. الفريق بركلات الترجيح، بعد نهاية الشوطين الإضافيين بالتعادل (1-1).

أما النسخة الأخيرة من اليورو التي لعبت عام 2021 بسبب تفشي جائحة كورونا، فاحتاج فريق المدرب لويس إنريكي إلى ركلات الترجيح في الأدوار التأهيلية الثلاث التي خاضها، أولا في دور الـ16 ضده. كرواتيا ثم سويسرا في ربع النهائي، قبل أن يخوض مشواره أمام… إيطاليا التي أكملت طريقها إلى اللقب في نصف النهائي.

وآخر مرة خرج فيها المنتخب الإسباني من دور الستة عشر بعد التمديد لفترتين إضافيتين كانت في مونديال 2022 بقطر، وكان في دور الـ16 عندما تعرض لمفاجأة كبيرة أمام المغرب وخرج بركلات الترجيح. .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *