التخطي إلى المحتوى

تواصل مبادرة الحياة الكريمة نشر السعادة في جميع أنحاء الريف المصري، من خلال أيدي العاملين بها في جميع القرى المصرية، لرفع كفاءة هذه القرى وتقديم الخدمات فيها وتوفير الحياة الكريمة للشعب المصري الذي عانى في هذه المناطق لسنوات طويلة من الإهمال في توفير متطلبات ومكونات الحياة البسيطة واليومية، إلا أن القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلقت مبادرة الحياة الكريمة لرفع المستوى. حياة المواطن المصري بما يتوافق مع مبادئ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وبناء الجمهورية الجديدة.

شهدت قرى مركزي الصف وأطفيح بمحافظة الجيزة طفرة تنموية غير مسبوقة. الخدمات الصحية والتعليمية، وتحسين نوعية الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمواطن، وخلق واقع جديد للتنمية الشاملة.

وتنوعت مشاريع “الحياة الكريمة” بقريتي مركزي الصف وأطفيح بين المباني السكنية والوحدات الاجتماعية ومجمعات الخدمة العامة ونقاط الإسعاف والوحدات الصحية والمدارس ومراكز التنمية الأسرية ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي ومحطات التنقية والمتنقلة. أبراج الشبكات ومراكز الشباب ومكاتب البريد. نقاط الشرطة وإعادة تأهيل وتبطين الترع ورصف الطرق الرئيسية والداخلية والأسواق ومواقف السيارات الخدمية.

من جانبه، قال اللواء أحمد رشيد، إن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لحياة كريمة شملت 924 مشروعاً لخدمة نحو 850 ألف مواطن، تشمل محطات لقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي ومدارس ومراكز صحية، في إشارة إلى إنجاز 100% من المشاريع في 7 قطاعات تنموية وخدمية في البلدات المشمولة بالمرحلة الأولى من مبادرة الحياة الكريمة، تم إنجاز 102 مشروع في قطاع التعليم، و43 مشروعاً في قطاع الشباب والرياضة، و11 مشروعاً . مجمعات حكومية في قطاع الخدمات، و11 مجمعاً زراعياً متكاملاً في القطاع الزراعي، و33 مكتب بريد، ومجهزة بالأثاث اللازم، بالإضافة إلى 16 وحدة إسعاف و6 نقاط شرطة.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن نسب الإنجاز وصلت إلى أكثر من 90% في قطاع شبكات مياه الشرب والتوصيل المنزلي، حيث تم الانتهاء من 36 مشروعا وجارى الانتهاء من 6 مشروعات أخرى، بالإضافة إلى الانتهاء من 22 مشروعا للوحدات الصحية والمستشفيات. 8 مرافق في قطاع التكافل الاجتماعي، وتم تنفيذ المشاريع المدرجة في الأسواق والمدن بنسب تجاوزت 90%، والتي سيكون لها الأثر الكبير في تسهيل الحياة الكريمة لسكان المدن وتسهيل سبل العيش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *