التخطي إلى المحتوى

أعلنت الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه سيتم إغلاق المحال العامة والمؤسسات التجارية من الساعة العاشرة مساءًا على مستوى جميع مراكز وأحياء المحافظة.

وجه اللواء أحمد رشيد محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بالقيام بزيارة دورية لمتابعة تنفيذ المواعيد الجديدة لإغلاق وفتح المحلات التجارية والمطاعم والمولات التجارية، والتي سيتم تنفيذها اعتبارا من من الليلة الأول من يوليو وحتى نهاية الخميس الأخير من سبتمبر 2024.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء د. ودعا الدكتور مصطفى مدبولي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء، مما يسهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة والارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.
وأكد المحافظ أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشركات المخالفة، مشيراً إلى أن القرار روعي لتحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة في ترشيد استهلاك الكهرباء ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية. .
وناشد محافظ الجيزة أصحاب المحلات التجارية والمطاعم والورش والمقاهي ومصانع الحرف اليدوية الالتزام بمواعيد فتح وإغلاق المحال التجارية.
وجاءت التوقيتات الجديدة تماشيا مع ما توصلت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحلات العامة برئاسة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، على النحو التالي:
أولاً: تكون ساعات العمل اليومية للمحلات التجارية خلال الفترة من الأول من يوليو 2024م وحتى نهاية الخميس الأخير من سبتمبر 2024م الساعة السابعة صباحاً، وتغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً. وسيتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام العطل والعطلات الرسمية ويغلق عند الساعة الحادية عشرة مساءً، فيكون التخفيض ساعة واحدة فقط مقارنة بالساعات الصيفية المعمول بها.
ثانياً: تكون ساعات فتح مراكز التسوق التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها، وتبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وتغلق عند الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام العطل والعطلات الرسمية عند الساعة الواحدة ظهراً. . في الصباح.
ثالثا: تكون مواعيد عمل المطاعم والمقاهي والبازارات يوميا خلال الفترة المشار إليها من الساعة السادسة صباحا على أن تغلق في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، مع استمرار خدمات الطلبات الخارجية والتوصيل للمنازل على مدار 24 ساعة. يوم للمطاعم والمقاهي بشرط الزيادة. ويغلق التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام العطل والعطلات الرسمية عند الساعة الواحدة صباحا.
رابعاً: تكون مواعيد فتح الورش والمحلات الحرفية يومياً خلال الفترة المشار إليها كما هو الحال حالياً خلال فترة الصيف من الساعة الثامنة صباحاً، على أن تغلق في تمام الساعة السابعة مساءً. باستثناء ورش العمل. المتواجدة على الطرق ومحطات الوقود المتصلة بالخدمات العاجلة للمواطنين للمحافظة على تقديم الخدمات المهمة لهم.
خامساً: استثناءً من مواعيد الغلق الجديدة للمحلات التجارية المذكورة، تستثنى محلات البقالة والسوبر ماركت والمستودعات والمخابز، مع مراعاة النشاط الليلي لبعض المحلات التجارية، مثل محلات بيع الفواكه والخضروات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات، مع مراعاة الخدمات الهامة المقدمة للمواطنين.

FB_IMG_1719861461767 9861469551 FB_IMG_1719861465017

IMG-20240627-WA0019 IMG-20240627-WA0020

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *