التخطي إلى المحتوى

أصبح التعديل الوزاري هو الحدث الأهم الذي ينتظره المصريون خلال الساعات المقبلة، وسط أمل وطموح في أن يكون هذا التعديل بصيص أمل لملايين المصريين، فيما كشفت مصادر إعلامية وحكومية عن ملامح التعديل الوزاري الذي طال انتظاره. تعديل وزاري.

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الشارع المصري مشغول بتوقعات التغيير الوزاري عام 2024، فالمواطن يبحث دائما عن الأمن والاستقرار.

وكشف بكري عبر فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، عن آخر التوقعات بشأن التغيير الوزاري الذي سيتم الإعلان عنه خلال الساعات القليلة المقبلة.

موعد التغيير الوزاري هو 2024

وقال بكري بحسب ما نقله المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي يكمل التشكيل اللازم لإعلان التغيير الوزاري 2024.

وأضاف عضو مجلس النواب: “نحن الآن ننتظر التغيير الوزاري المتوقع، وأعتقد أن 3 يوليو 2024 سيكون بداية بداية جديدة، فالمواطنون يريدون حقا رؤية مرحلة جديدة”.

وتابع: “أعتقد أن البداية الحقيقية ستكون يوم الأربعاء 3 تموز، والخريطة الوزارية الجديدة ستحتوي على تغييرات مهمة، ومن الممكن أن يكون هناك نواب، وإعادة الاعتبار للعديد من الوزارات التي أثبتت جدواها”. .الناجحة، والنظر في الوزارات الفاشلة في الحكومة السابقة”.

65 اجتماعاً لاختيار التشكيل الوزاري الجديد

وقال بكري: “أتصور أنه في هذه المرحلة علينا أن نهتم بالشعب المصري، ونثق في القيادة السياسية، وأننا أمام رئيس مخلص يريد لبلاده أن تتقدم إلى الأمام، لكن يجب أن نستمع لآراء الرئيس”. الشعب المصري والمضي نحو الطريق الأفضل”.

ولن يكون هناك 18 وزيرا حاليا

وأوضح مصطفى بكري، أن التغيير الوزاري سيشمل 18 وزارة، منها الوزارات السيادية والخدمية ومعظم الوزارات الاقتصادية.

وفي وقت سابق الأحد، أشار بكري في برنامجه التليفزيونى على قناة “صدى البلد” إلى احتمال ظهور حكومة جديدة يمكن أن تضم وجوها جديدة، وتحديدا إذا استمر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في منصبه، كما هو الحال مع الرئيس عبد الفتاح. ومن المتوقع أن يكلفه السيسي بتشكيلها.

كشف مصدر حكومي، أنه تم الانتهاء من تشكيل الحكومة والمحافظين، وأن مراسم أداء اليمين ستتم خلال أيام، مشيراً إلى الاستعانة بالقوى الوطنية والخبرات الدولية.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عقد أكثر من 65 اجتماعا على مدار 25 يوما للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات الحالية، على أساس معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة.

تفاصيل استكمال التشكيل الوزاري

ويجري إعداد برنامج حكومي شامل ستعمل من خلاله الحكومة الجديدة، يرتكز على المعالجة الفورية للتحديات الراهنة، ومواصلة الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

وبثت “إكسترا نوس” خبرا عاجلا نقلا عن مصدر حكومي تفاصيل استكمال التشكيلة الوزارية.

ووفقا لتعليمات الرئيس المصري، من المنتظر أن تعمل الحكومة الجديدة على تحقيق عدد من الأهداف، أهمها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية، في حين أن القضية يتم وضع المبنى. الشعب المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالي الصحة والتعليم، والجهود متواصلة لتطوير المشاركة.

ومنذ إعلان تكليف مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، انتشرت التكهنات حول الوزراء المتبقين والمغادرين، وتداولت عدة قوائم على مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن أسماء مرشحين وزاريين، تم رفض إحداها من قبل مصدر حكومي مطلع. . .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *