التخطي إلى المحتوى

أعربت السفيرة سهى جندي، وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج، عن شكرها للفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، على استجابة سيادته لتوفير خط طيران مباشر بين القاهرة ومرسيليا باعتباره أحد المطالب. المصريين بالخارج، خلال زيارة الوزيرة لفرنسا في نوفمبر من العام الجاري، ولقاء معاليها بالجالية المصرية هناك ضمن مبادرة “ساعة مع الوزير” عبر الفيديو كونفرنس.

وفي نفس السياق، أوضحت السفيرة سهى جندي وزيرة الهجرة، أنه فور عودتها من زيارتها لفرنسا، تم التنسيق مع وزارة الطيران المدني بشأن تلبية احتياجات المصريين في فرنسا لإطلاق خط الطيران المباشر من القاهرة. . وأكد حرص مؤسسات الدولة المصرية على التنسيق المستمر والفعال لخدمة المصريين في الخارج والداخل، وتكامل الجهود، ضمن استراتيجية وطنية تهدف إلى العمل المتناغم من أجل راحة المواطنين، وأضاف أن الجاليات المصرية في . وطالبت عدد من الدول بتوفير خطوط جوية مباشرة من وإلى القاهرة خلال اجتماعهم ضمن مبادرة “ساعة مع الوزير” التي حرصنا فيها على الاستماع إلى المصريين في جميع أنحاء العالم. وقد تم تنفيذ عدد منها وجاري دراسة بعضها.

وأشادت السفيرة سهى جندي بجهود وزارة الطيران وشركة مصر للطيران الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية والشركات الوطنية على جهودهم في إطلاق خطوط جديدة داخل القارة الأوروبية لخدمة المصريين بالخارج.

وأوضحت وزارة الطيران المدني، في ردها على وزارة الهجرة، أنه من المقرر تسيير رحلات جوية بين القاهرة ومرسيليا بواسطة شركات وطنية، حيث سيتم تسيير “إير كايرو” رحلتين أسبوعيا اعتبارا من منتصف عام 2025، وذلك اعتبارا من منتصف عام 2025. وكذلك نسما للطيران، بمعدل رحلتين أسبوعياً على خطوط من أغسطس 2024 من العام الحالي، بالإضافة إلى 5 رحلات أسبوعياً لمصر للطيران، اعتباراً من 2026/2027. وفي حالة توفر الأسطول، سيتم دراسة التشغيل قبل هذه الفترة.

وأخيراً، أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أن الجمهورية الجديدة حريصة على بذل الجهود لخدمة المواطنين، وتعزيز الولاء والانتماء بين المصريين في الخارج، وربطهم بالوطن الأم، وتحقيق التواصل المستدام للتعزيز والاندماج، في ضوء وشدد على تكليف القيادة السياسية المستمر بالعمل على حل المشكلات المطروحة للمواطنين، مؤكدا أن المصريين في الخارج هم حجر الأساس والركيزة الأصيلة للقوة الناعمة المصرية وسفراء دائمون لها في الخارج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *