التخطي إلى المحتوى

مصطفى بكري يعلن موعد التشكيل الوزاري الجديد عام 2024

تصريحات مصطفى بكري حول التشكيل الوزاري الجديد وتغييرات 2024. الشعب المصري يستعد للتشكيل الجديد للحكومة، وهناك أمل كبير في هذا الأمر، فالشعب ينتظر خدمات جديدة، للوزراء الجدد الذين يمكن أن تساهم في تحسين حياة المواطنين، والسيد. كما وجه الرئيس أوامره بالتركيز على تلبية احتياجات المواطنين الصحية والتعليمية وحل الأزمات بجهود وأفكار جديدة.

تصريحات مصطفى بكري حول التشكيل الوزاري الجديد والتغييرات

وبحسب تصريحات مصطفى بكري فإن موعد إعلان التشكيلة الوزارية سيكون يوم 3 يوليو المقبل، والجدير بالذكر أن عدد الوزارات التي سيتم تغييرها يبلغ نحو 18 وزارة، تهيمن عليها الوزارات المرتبطة بالقطاع الخدمي والاقتصادي. القضايا. وكذلك الشؤون السيادية.

التركيبة الوزارية والمحافظين

وأوضح رمضان، خلال تقديم برنامجه “مع خيري” الذي يذاع عبر فضائية “المحور”، أن قناة “إكسترا نيوز” نقلت عن مصدر حكومي مطلع، الانتهاء من تشكيل الحكومة والمحافظين، و أن مراسم القسم ستقام في غضون أيام قليلة.

وأضاف رمضان أن التشكيل الجديد يعتمد على الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية، حيث عقد رئيس الوزراء المكلف مصطفى مدبولي أكثر من 65 اجتماعًا على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

وأكد رمضان أن الأسماء الجديدة لم يتم الإعلان عنها بعد، وأن أي شخص يتحدث عن من سيبقى ومن سيرحل هو “يفتي”، لافتا إلى أن الأسماء ستبقى سرية حتى اللحظة الأخيرة قبل أن يوافق عليها الرئيس السيسي ويقدمها. لهم. البرلمان، لأن كل شيء يبقى عرضة للتغيير.

تاريخ الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد

وأفاد مصدر حكومي مطلع، في تصريحات لـ”إكسترا نيوز”، أنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري والمحافظين وحفل أداء اليمين خلال أيام، مضيفا أنه تم الاستعانة بالكفاءات الوطنية والخبرات الدولية في التشكيل الوزاري والمحافظين.

وأوضح المصدر الحكومي أن د. وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكثر من 65 اجتماعًا على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

وأشار إلى أن معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة تأتي في مقدمة معايير الاختيار، لافتا إلى أنه يجري إعداد برنامج حكومي شامل ستعمل من خلاله الحكومة الجديدة، على أساس التعامل الفوري مع التحديات الراهنة. . واستمرار الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *