التخطي إلى المحتوى

مصادر مصرية: مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد في التشكيل الوزاري الجديد قالت: “أتصور أنه في هذه المرحلة علينا أن نهتم بالشعب المصري، ونثق في القيادة السياسية، وأننا نواجه موقفا صادقا”. الرئيس الذي يريد لبلاده أن تمضي قدما، لكن علينا أن نستمع لآراء الشعب المصري، ونحن في الطريق إلى الأفضل”.

التشكيل الوزاري الجديد 2024

وأضاف مصطفى بكري: “أتمنى أن يكون التشكيل الوزاري الجديد قويا، والمعلومات التي لدي أكدت أن المؤشرات جيدة لاختيار العناصر الكفؤة والفاعلة”.

واختتم حديثه قائلا: “من المؤكد أن هناك خطوات مهمة في المرحلة المقبلة، و3 يوليو هو يوم التغيير الشامل لـ 110 ملايين مصري”.

مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد في التشكيلة الوزارية الجديدة

تتواصل حالة الترقب داخل أروقة الوزارات والشارع المصري حول التعديل الوزاري المقبل، وينتظر الجميع معرفة أسماء أعضاء الحكومة الجديدة وموعد إعلانها.

كشفت مصادر مصرية لـ”العربية.نت” أنه سيتم الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة بعد غد الأربعاء، وكذلك حركة المحافظين ونوابهم، مشيرة إلى أن الوزراء والمحافظين ونوابهم سيؤدون اليمين القانونية. . أدارها في يوم واحد أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد

وفي وقت سابق، كشفت مصادر أنه ستكون هناك مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد، إذ سيتم اختيار عدد من الشخصيات ذات الخبرة الوطنية دولياً ومحلياً.

وأضافت أنه لن يتم عرض أسماء الوزراء الجدد على مجلس النواب للموافقة عليها، لأنه بمجرد الانتهاء من التشكيل الوزاري، سيؤدي أعضاء الحكومة أولا اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، لأنها حكومة جديدة. يكون. ومن ثم ستقدم الحكومة برنامجها إلى مجلس النواب خلال 20 يوما من تشكيلها، مؤكدا أن مجلس النواب سيشكل بعد ذلك لجنة خاصة برئاسة أحد نائبي المجلس، لمراجعة البرنامج ودراسته. والاستعداد. تقرير عنها خلال عشرة أيام.

موعد التغيير الوزاري هو 2024

وقال بكري بحسب ما نقله المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي يكمل التشكيل اللازم لإعلان التغيير الوزاري 2024.

وأضاف عضو مجلس النواب: “نحن الآن ننتظر التغيير الوزاري المتوقع، وأعتقد أن 3 يوليو 2024 سيكون بداية بداية جديدة، فالمواطنون يريدون حقا رؤية مرحلة جديدة”.

وتابع: “أعتقد أن البداية الحقيقية ستكون يوم الأربعاء 3 تموز، والخريطة الوزارية الجديدة ستحتوي على تغييرات مهمة، ومن الممكن أن يكون هناك نواب، وإعادة الاعتبار للعديد من الوزارات التي أثبتت جدواها”. .الناجحة، والنظر في الوزارات الفاشلة في الحكومة السابقة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *