التخطي إلى المحتوى

توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024 كشفت مصادر مصرية لـ”العربية.نت” أنه سيتم الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة بعد غد الأربعاء، توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024 حركة المحافظين والوزراء نوابهم، مشيراً إلى أنه سيتم أداء اليمين القانونية للوزراء والمحافظين ونوابهم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال يوم واحد.

موعد التغيير الوزاري هو 2024

وقال بكري بحسب ما نقله المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي يكمل التشكيل اللازم لإعلان التغيير الوزاري 2024.

وأضاف عضو مجلس النواب: “نحن الآن ننتظر التغيير الوزاري المتوقع، وأعتقد أن 3 يوليو 2024 سيكون بداية بداية جديدة، فالمواطنون يريدون حقا رؤية مرحلة جديدة”.

توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر عام 2024. وتابع: “أعتقد أن البداية الحقيقية ستكون يوم الأربعاء 3 يوليو والخريطة الوزارية الجديدة ستحتوي على تغييرات مهمة. ومن الممكن أن يكون هناك نواب، وإعادة الاعتبار لكثير من الوزارات التي أثبتت نجاحها، والنظر في الوزارات التي فشلت في نجاحها”. الحكومة السابقة .

تغيير مجلس الوزراء الجديد

وقال بكري: “أتصور أنه في هذه المرحلة علينا أن نهتم بالشعب المصري، ونثق في القيادة السياسية، وأننا أمام رئيس مخلص يريد لبلاده أن تتقدم إلى الأمام، لكن يجب أن نستمع لآراء الرئيس”. الشعب المصري والمضي نحو الطريق الأفضل”.

مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد

وفي وقت سابق، كشفت مصادر أنه ستكون هناك مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد، إذ سيتم اختيار عدد من الشخصيات ذات الخبرة الوطنية دولياً ومحلياً.

وأضافت أنه لن يتم عرض أسماء الوزراء الجدد على مجلس النواب للموافقة عليها، لأنه بمجرد الانتهاء من التشكيل الوزاري، سيؤدي أعضاء الحكومة أولا اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، لأنها حكومة جديدة. يكون. ومن ثم ستقدم الحكومة برنامجها إلى مجلس النواب خلال 20 يوما من تشكيلها، مؤكدا أن مجلس النواب سيشكل بعد ذلك لجنة خاصة برئاسة أحد نائبي المجلس، لمراجعة البرنامج ودراسته. والاستعداد. تقرير عنها خلال عشرة أيام.

توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر عام 2024. وكشفت المصادر أنه سيتم عرض التقرير على المجلس، وسيصدر قرار بشأن الحكومة لنيل ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لتقديمه . من التقرير إليه. وفي جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يوماً من تاريخ تقديم الحكومة لبرنامجها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *